Mar 22, 2011

تحطم طائرة مقاتلة الولايات المتحدة في ليبيا

طائرة أمريكية مقاتلة اف - 15 قد تحطمت في ليبيا ، وقيل بسبب خلل تقني ، خلال غارة على الدفاعات المضادة للطائرات في شمال شرق البلاد.
وقالت القيادة الأميركية لأفريقيا يوم الثلاثاء ان كلا من الطاقم المكون من رجلين في طرد بسلام.
"اثنين من افراد الطاقم من طرد من القوات الجوية الأمريكية سترايك ايجل اف 15E عندما شهدت الطائرة عطل المعدات ليبيا أكثر من الشمال الشرقي ، 21 مارس 2011 في وسط أوروبا حوالي الساعة 10:30 ،" الأمر ، ومقرها في مدينة شتوتغارت الألمانية الغربية ، وقال في بيان.
واضاف "ان افراد الطاقم طرد وآمنة... وسبب الحادث قيد التحقيق."
وقال نيكول دالريمبل المتحدثة باسم القيادة لوكالة فرانس برس وكالة الانباء ان الطاقم تعرضوا لإصابات طفيفة. واضافت ان تحطم الطائرة لم يكن نتيجة عمل عدائي.
الجزيرة أندرو سيمونز ، على متن حاملة الطائرات كيرسارج ، سفينة تابعة للبحرية الاميركية المتمركزة قبالة سواحل ليبيا ، والذي كان ضالعا في الانتعاش من الطاقم ، وقال تورطوا طائرتين في عملية الانقاذ.
"واثنين من الطيارين في حالة جيدة. ومن المتوقع أن يكون البند ربما لهذه السفينة التي لديها مرافق طبية ممتازة على متن الطائرة.
وقال "كانوا حلقت فوق شمال شرق ليبيا في مهمة. ومن غير المعروف بالضبط ما كانوا يشاركون فيها".
وقال مجدي محمد عبد الجليل ، 31 عاما) وهو عامل في مزرعة بالقرب من حيث وقوع الحادث ، انه شاهد الطائرة ينزل.
وأضاف "رأينا هبوط الطائرة في حوالي 23:45" ، وقال لوكالة فرانس برس. "ثم سمعنا انفجارا حوالي دقيقة واحدة عندما تحطمت في وقت لاحق.
واضاف "اننا كنا نقف خارج ، شهد سقوطها وتابعنا ذلك" ، قال.
"لقد شاهدنا أحد الطيارين الذين سقطت بعيدا ، ومن ثم رأينا طائرة هليكوبتر الذي جاء وأخذوه معهم... حاولنا التحدث معه وحاول التحدث الينا ، لكننا لم نستطع فهم بعضنا البعض."

No comments:

Post a Comment